مركز المعلومات الصوتية والمرئية .. مسيرة التطوير لتحقيق الإنجاز

تم انشاء مركز المعلومات الصوتية والمرئية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عام 1985، بهدف توثيق وحفظ المادة الإعلامية المقدمة والمذاعة عبر وسائل الإعلام المختلفة، فضلاً عن إنتاج المواد الإعلامية الصوتية والمرئية، لخدمة القطاع الزراعي. وساهم المركز عبر تاريخه في النهوض بالرسالة الإعلامية وتسهيل عملية وصولها للمزارعين والمهتمين بالشأن الزراعي. كما شهد مؤخراً مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لقطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، نقلة نوعية استهدفت تطوير الجهاز الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالاعتماد على الوسائل التكنولوجية المتطورة والمتعددة، بهدف زيادة الترويج والانتشار للأنشطة الإعلامية للوزارة، وكذلك الترويج للمشروعات الزراعية الكبرى باستغلال كافة الموارد المتاحة الإستغلال الأمثل. إعتمدت خطة التطوير في المركز، في المقام الأول على رفع القدرات، وصقل المهارات، من خلال التدريب، والتأهيل، وخلق المزيد من الفرص، لاستخدام التكنولوجيات الحديثة وتطويعها، لخدمة المجال الإعلامي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فضلاً عن المشاركة في الفعاليات والأحداث الهامة، التي تحظى بحضور جماهيري واعلامي، لتقديم الخدمات الإعلامية، وتقديم  الارشادات للجمهور في الفعاليات التي تنظمها الوزارة.

رسالتنا وأهدافنا

تقديم خدمة إعلامية متطورة باستخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة المتعددة، تساهم في نشر الوعي الإعلامي حول المشروعات الزراعية الكبرى والتي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي.
تعريف المواطنين بالإنجازات وتعزيز الصورة الإيجابية لدى الجمهور بما يتم تحقيقه على أرض الواقع.
المساهمة في وصول المعلومة الارشادية للمزارعين بمختلف أنحاء القطر المصري، بما يساهم في زيادة الإنتاجية وزيادة دخل المزارعين.

رؤيتنا

أن يكون مركز المعلومات الصوتية والمرئية بيت خبرة لكافة الهيئات التابعة للوزارة بمختلف أنحاء الجمهورية في مجال الإعلام، ومركزاً رائداً للاستشارات والخدمات الإعلامية المتكاملة في المجال الزراعي، والقطاعات المرتبطة به.

خدماتنا

استشارات إعلامية

مكتبة ارشيفية

تدريب إعلامي

أفلام تسجيلية

حملات إعلانية

صناعة المحتوى الإعلامي

تواصل اجتماعي

تنظيم المعارض والفعاليات

إنفوجراف

فيديوجراف

إصداراتنا

“MALR” مجلة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

مجلة دورية شهرية إلكترونية، زراعية متخصصة، تتنوع بها الأخبار والتقارير المتعلقة بالقطاع الزراعي، تحت شعار : "كلمة من قلب الديوان"

الزراعة X أسبوع

إصدار اسبوعي "الجمعة من كل أسبوع" فيديوجراف، وانفوجراف، يتم من خلاله تسليط الضوء على أبرز الأنشطة والفعاليات الخاصة بالوزارة خلال أسبوع.

الزراعةX كل مصر

إصدار اسبوعي "الثلاثاء من كل أسبوع" فيديوجراف، وانفوجراف، يتم من خلاله تسليط الضوء على أبرز الأنشطة والفعاليات الخاصة بمديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.

دليل الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة

سلسلة فيديو وانفوجراف حول أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة والإدارات التابعة لها، للتيسير على المهتمين، وسهولة الوصول الى تلك الخدمات، وتعريف الإجراءات الخاصة بها.

أرقام X الزراعة

انفوجراف يتم من خلاله تسليط الضوء على أهم الأرقام الخاصة بالنشاط والقطاع الزراعي، وإبراز ما تحقق من إنجازات من خلال الأرقام.

أعياد قومية

دليل يتم من خلاله توضيح المزايا النسبية في كل محافظة، ومعدلات الإنتاج الزراعي بها، وأهم ما تشتهر به من محاصيل، لإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي بكل محافظة.

نشرات إعلامية غير دورية

تصدر بصورة غير دورية، لإلقاء الضوء على أهم المشروعات والأحداث الزراعية الهامة في ذات وقت الإصدار.